تفاصيل الخبر

نصائح لاستقبال رمضان


2018-05-17

نصائح لاستقبال رمضان

 لصوم تطهير الجسم من السموم التي يتركها الطعام غير الصحي والدسم والملوثات الأخرى. ضرورة تحضير الجسم لاستقبال شهر رمضان المبارك لتجنّب المشاكل الصحية الناتجة عن التغير الفجائي في العادات الغذائية، وتقدم مجموعة من النصائح الأساسية

1- تأخير وجبة الغداء إلى وقت قريب من موعد الإفطار، ليعتاد الجسم على الصيام ويحتمل الجوع لمدة طويلة.
2- التعود على شرب الكثير من الماء تمهيداً للصيام ولتجنّب الإمساك والتعب والجفاف.
3- التخفيف تدريجياً من الكافيين (القهوة والشاي والمشروبات الغازية) لتجنّب الشعور بالإرهاق ووجع الرأس

4-الإكثار من الخضر والفواكه،  والاستمرار في هذا النمط الصحي لضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تمدُّ الجسم بالطاقة    وتؤمن الشعور بالشبع لفترة طويلة.

5--الابتعاد عن الأكل الغني بالدهون المشبعة والسكر والإكثار من الطعام الصحي.

6- البدء بمزاولة رياضة المشي، والاستمرار بهذه العادة الصحية خلال شهر رمضان على أن تكون عبارة عن المشي لمدة نصف ساعة بعد            الإفطار، لتجنّب الخمول وزيادة الوزن.   

 

7-تخفيف التدخين تدريجياً للتأقلم بسهولة خلال فترات الصوم.

 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

اخر الفيديوات الصحية المضافة


للحفاظ على صحتكم وصحة عوائلكم اتبعوا هذه الخطوات عند شراء منتج غذائي

الفيس بوك

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 9
عدد زوار اليوم : 328
عدد زوار أمس : 614
عدد الزوار الكلي : 419692

خطوات تنصيب تطبيق دائرة الصحة العامة للهواتف الذكية