تفاصيل الخبر

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش


2015-06-03

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

 الجسم الرشيق والبطن الضامر أصبحت أحد أهم أهداف حياتنا خاصة في الوقت الذي أصبحنا نعاني فيه من تراكم الدهون بشكل كبير ومزعج ! المذنب الأكبر في تراكم الدهون وخاصة البطن هي الأغذية الدهنية والسكرية والمملحة والمكررة التي نستهلكها يومياً! وفي المقابل بعض الأغذية تحتوي على عناصر صحية هامة تعمل على التخفيف من دهون البطن أو الكرش.. أهم هذه الأغذية:

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

اللوز: يحتوي على البروتينات والألياف ، وكذلك فيتامين  E، ومضادات الأكسدة القوية. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والأملاح المعدنية التي تقوم بدور حيوي لإنتاج الطاقة ولبناء الأنسجة العضلية والحفاظ عليها وتنظيم نسبة السكر في الدم، كما يعمل تناول في اليوم من اللوز على كبح الرغبة الشديدة للأكل وبذلك منع زيادة الوزن.

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

الموز: يحتوي على البوتاسيوم، مما يساعد على الحد من كمية الصوديوم في الجسم ، وهذا يساعد في التخلص من البطن، ويجب أكل موزة واحدة في اليوم لترى النتيجة.

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

البيض: مصدر غني بالبروتين، مع توازن صحي للأحماض الأمينية، حيث أنها لبنات بناء البروتين التي يستخدمها الجسم لتصنيع كل شيء بداية من ألياف العضلات إلى المواد الكيميائية في الدماغ. يجب أكل بيضة واحدة مع وجبة الإفطار الخاص بك، وهذا سيشعرنا بالشبع حتى وجبة الغداء.

 

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

التفاح: إن التفاحة ذات الحجم الكبير تحتوي على خمسة غرامات من الألياف، و 85٪ من المياه، مما يساعد على الشعور السريع بالبشع والامتلاء الكامل. تناول حبة واحدة أو اثنتين من التفاح طوال يومنا، سوف تغنيك عن تناول الأطعمة السريعة غير الصيحة.

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

الشوكولاته السوداء: تحتوي على مركبات تحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان. إن تناول قطعة صغيرة في اليوم سوف يساعدك على البقاء بصحة جيدة، مع الحفاظ على حجم البطن أقل حجماً.

أفضل الأغذية للتخلص من الكرش

الخضار الورقية: مثل الخس والسبانخ  واللفت، حيث تحتوي عدد قليل من السعرات الحرارية وهذا يعني أننا يمكننا أن نأكل المزيد منها دون توسيع محيط الخصر لدينا.

 

 

 

 

 

اللبن الرائب (الزبادي): في دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للبدانة جاء أن الناس الذين يحصلون على الكالسيوم من اللبن بدلا من مصادر أخرى قد يفقدون المزيد من الوزن حول الخصر. إن بكتيريا البروبيوتيك في الزبادي تبقي الجهاز الهضمي بشكل صحي، وهذا يعني أقل كمية من الغازات، والانتفاخ، والإمساك، وبالتالي سيكون البطن مرتاحاً وأكثر تبسّطاً.

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

اخر الفيديوات الصحية المضافة


فريق وزاري برئاسة د.رياض عبد الامير الحلفي يتابع تنفيذ حملة التلقيح بلقاح الحصبة في دائرة صحة الكرخ

الفيس بوك

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 12
عدد زوار اليوم : 683
عدد زوار أمس : 887
عدد الزوار الكلي : 1684981

الموقف الوبائي لفايروس كورونا المستجد

للاتصال باقسام دائرة الصحة العامة