تفاصيل الخبر

نصائح لتجنب العطش أثناء الصيام بنهار رمضان


2015-06-20

نصائح لتجنب العطش أثناء الصيام بنهار رمضان

  


 

من العادات الغير صحية أو صحيحة، والتي نقع فيها جميعاً طوال شهر رمضان المبارك ، هي التسابق لشرب كميات ماء كبيرة قبل أذان الفجر وبعد الانتهاء من السحور، بهدف تقليل العطش طوال ساعات الصيام من نهار رمضان، حيث أن شرب الماء لا يمنع العطش لأن عملية الإخراج عبر الكليتين تتخلص من المياه الزائدة بالجسم خلال ساعتين تقريباً.

وبالتالي لابد من البحث عن الوسائل أو الأطعمة التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بالسوائل لمدة طويلة، خاصة تلك الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم الذي يقاوم العطش والابتعاد عن تلك التي تحتوي على الصوديوم والذي يسبب الشعور بالعطش.
ونذكر لكم هنا الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها في السحور لأنها تزيد الشعور بالعطش وهي كالتالي:

أطعمة تجنبها في وجبة السحور

·         الأطعمة الزائد بها نسبة الملوحة والحارقة، حيث تمتص هذه الأطعمة كمية كبيرة من الماء المتواجد بالجسم غير احتوائها على عنصر الصوديوم الذي يزيد العطش.

·         الأطعمة الغنية بالدهون أو التي تحتوي على كمية دهون، حيث تسبب عسر هضم وبالتالي الشعور بالعطش.

·         الحلويات.

بعض الأطعمة التي تقي من الشعور بالعطش السحور

·         البطاطس ويستحب أن تكون مسلوقة أو مشوية.

·         التمر مع اللبن أو الماء.

·         تناول الفاكهة وتجنب الحلويات، حيث أن ثمرة الموز لها فوائد عديدة أهمها الوقاية من العطش نظراً لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم.

·         الخبز ذات اللون الأسمر لاحتوائه على سعرات حرارية أقل.

·         الزبادي يقلل الشعور بالعطش.

ومن النصائح العامة هي محاولة تأخير السحور لقبل الفجر، والمواظبة على شرب الماء باستمرار بعد الإفطار وكل ساعتين.

 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

اخر الفيديوات الصحية المضافة


مدير قسم تعزيز الصحة وحديثه حول مرض كورونا

الفيس بوك

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 10
عدد زوار اليوم : 328
عدد زوار أمس : 426
عدد الزوار الكلي : 692915

الموقف الوبائي لفايروس كورونا المستجد