تفاصيل الخبر

الفواكه الحمراء تحمي من السرطان وامراض القلب


2016-05-24

الفواكه الحمراء تحمي من السرطان وامراض القلب

 يعتبر الصيف الفصل المثالي للتركيز على الأطعمة الصحية، حيث تكثر أنواع الفواكه الموسمية، وخصوصاً تلك الحمراء التي تحتوي على عناصر غذائية عالية الفعالية للوقاية من أمراض متعددة.

ولعل أبرز خصائص اللون الأحمر في الغذاء، هي احتواؤه على مادة الليكوبين، التي تحمي الخلايا من الأمراض السرطانية وتعمل على تقوية القلب.اليك منافع بعض أنواع تلك الفواكه الحمراء:


الفريز أو الفراولة
تتميز هذه الفاكهة برائحتها الشهية وطعمها اللذيذ، وهي تساعد على تبييض الأسنان عن طريق احتوائها على مواد غذائية تساهم في إزالة الجير المتراكم. ناهيك باحتوائها على الفيتامين "سي" Cومضادات الأكدسة التي تكافح الشيخوخة وتؤخر التجاعيد..


الكرز
يحتوي على مواد مضادة للتأكسد جبّارة تساهم في الوقاية من الجلطات وأمراض القلب والأمراض السرطانية.

 


البطيخ
يحتل البطيخ الأحمر الصدارة في لائحة الفواكه الصيفية لأنّه يحارب العطش لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه، فيعمل بذلك على ترطيب البشرة. هو غني بالفيتامينات والمعادن، يعتبر البطيخ منظفاً جيّداً للكلى، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.

العنب الاحمر
يصنّف من الفواكه الصيفية المحببة جدّاً، يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات التأكسد، ويلعب دوراً فعالاً في إزالة السموم من الجسم وتنظيفه من الرواسب. كما أنَّ المواد المتوفرة في العنب الأحمر مفيدة جداً للبشرة.


التين الاحمر
غني بالفيتامينات والمعادن ويملك فوائد غذائية كبيرة للصحة. فهو مفيد لصحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية، لكنه يعتبر من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية.لذا ينصح بتناول كمية معتدلة منه.

 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

اخر الفيديوات الصحية المضافة


فريق وزاري برئاسة د.رياض عبد الامير الحلفي يتابع تنفيذ حملة التلقيح بلقاح الحصبة في دائرة صحة الكرخ

الفيس بوك

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 17
عدد زوار اليوم : 765
عدد زوار أمس : 821
عدد الزوار الكلي : 1684177

الموقف الوبائي لفايروس كورونا المستجد

للاتصال باقسام دائرة الصحة العامة