تفاصيل الخبر

بعض الاطعمة تعتبر سلاحا يمكن التغلب من خلالها على مرض سرطان الثدي فتعرفوا عليها


2015-05-21

بعض الاطعمة تعتبر سلاحا يمكن التغلب  من خلالها على مرض سرطان الثدي فتعرفوا عليها

يحدث السرطان نتيجة تغير المادة الوراثية فى الخلية الذى ينتج من خلال التفاعل الكيمائى الذى يجعلها تستمر فى النمو ، ويلعب الاكسجين دورا مهما فى ذلك التفاعل فهو يؤكسد بعض مركبات المادة الوراثية مخلفا حالة غير مستقرة للاوكسجين ، ولكن الطبيعة منحت النباتات القدرة على اصطياد مركبات الاوكسجين الغير مستقرة هذه وتحويلها الى مركبات مستقرة ، هذه المواد التى منحتها الطبيعة لبعض النباتات بوفرة تسمى المركبات المضادة للاكسدة اذا تناولها الانسان تقيه من مرض السرطان اللعين . ويعد مرض سرطان الثدي بشكل خاص شبحا ترهبه النساء، لكن خبراء التغذية أشاروا إلى امتلاكك سلاحا يمكنك التغلب من خلاله عليه والوقاية منه وهو الأطعمة،  فهناك كثير من الأطعمة التي تحتوي على مواد غذائية هامة تكافح سرطان الثدي،

ومن أهم هذه الأطعمة التي تحارب السرطان

1-    الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على اثنين من المواد الغذائية الرئيسية التي تحارب سرطان الثدي، فبها نسبة عالية من أحماض أوميجا 3Sالتي تعمل على خفض الأورام وتعزيز جهاز المناعة، كما مصدر غني بفيتامين D الذي ثبت علميا أنه يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فاحرصي على تناول الأسماك مرتين أسبوعيا.

2-     الشاي الأخضر: تشير الدراسات إلى قدرة الشاي الأخضر على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، لما يحتويه من مضادات للأكسدة تحارب هذا المرض.

3-     القرنبيط والكرنب والهانة: القرنبيط والكرنب والهانة من أكثر الخضروات التي تحارب السرطان بصفة عامة، وسرطان الثدي بصفة خاصة، فهي معبأة بمركبات خاصة تجعل من الصعب نمو خلايا سرطان الثدي، وللحصول على أفضل استفادة من هذه الخضروات يمكن أكلها نيئة.

4-    الحبوب : الحبوب مثل الفول والفاصوليا والعدس تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف التي تحارب هذا النوع من  السرطان.

5-    دقيق الشوفان: دقيق الشوفان مفيد للصحة بصفة عامة فهو يعمل على خفض الكوليسترول وتعزيز الجهاز المناعي، وتشير الدراسات إلى أن دقيق الشوفان يعد سلاحا قويا لمحاربة سرطان الثدي، فالنظام الغذائي الغني بألياف الحبوب مثل الشوفان يحمي من الإصابة بهذا النوع من السرطان.


 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

اخر الفيديوات الصحية المضافة


الحصاد الأسبوعي لدائرة الصحة العامة

الفيس بوك

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 23
عدد زوار اليوم : 494
عدد زوار أمس : 1170
عدد الزوار الكلي : 1692128

الموقف الوبائي لفايروس كورونا المستجد

للاتصال باقسام دائرة الصحة العامة